منتديات ولي الله
مرحبا بك ايها الزائر...... اذا كانت هذه اول مرة تزورنا
.......قم بقراءة التعليمات او قم بالتسجيل........
........وان لم تكن قم بالدخول.........
مع تحيات مدير المنتدى خادم اهل البيت
منتديات ولي الله
مرحبا بك ايها الزائر...... اذا كانت هذه اول مرة تزورنا
.......قم بقراءة التعليمات او قم بالتسجيل........
........وان لم تكن قم بالدخول.........
مع تحيات مدير المنتدى خادم اهل البيت
منتديات ولي الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 رأي النبي (ص) في حارب الامام علي (ع)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خادم اهل البيت
•-«[ آلآدآرة ]»-•

•-«[ آلآدآرة ]»-•
خادم اهل البيت


رأي النبي (ص) في حارب الامام علي (ع) Bbbbre10
رقم العضوية : 1
الجنس : ذكر
المُسَــاهَمَـــاتْ : 411
تاريخ التسجيل : 25/08/2010
الجنسية : العراق
my mms : رأي النبي (ص) في حارب الامام علي (ع) Basim-11

رأي النبي (ص) في حارب الامام علي (ع) Empty
مُساهمةموضوع: رأي النبي (ص) في حارب الامام علي (ع)   رأي النبي (ص) في حارب الامام علي (ع) Icon_minitimeالجمعة 24 سبتمبر - 20:41

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد


عفواً هذا رأي رسول الله ...



الحديث حول ما قاله الرسول الأكرم صلى الله عليه واله وسلم في حق أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ..


عن علقمة والأسود قالا : سمعنا أبا أيوب الأنصاري يقول : سمعت النبي يقول لعمار بن ياسر : " يا عمار انه من تقلد سيفا أعان به عليا " على عدوه قلده الله يوم القيامة وشاحا " من در ،

ومن تقلد سيفا أعان به على علي قلده الله يوم القيامة وشاحا من نار "


فمن رفع السيف في وجه عليِ وقاتله يُقلد بوشاح من نار ..


أراد الرسول الأكرم أن يقول :

أن كل من حارب علياً فهو في النار .


وتلك بشارة لنار جهنم يصلاها



ومن وقف بصف أمير المؤمنين علي وقاتل من يقاتل علي فهو في الجنة


وتلك بشارة بوشاح من در جائزته ..


إذن لننزع كلمة حارب علياً ونضع أسماء من حارب علياً :


عائشة وطلحة والزبير ومعاوية .. هؤلاء الرؤساء


يقلدهم الله وشاحاً من نار


عفواً هذا رأي رسول الله


وقد قال الرسول لعمار يأمره أن يكون مع علي

لا مع عائشة ولا مع طلحة ولا مع الزبير ولا مع معاوية ولا مع من يقفون ضد علي ..

بل قال الرسول : " ياعمار من تقلد سيفاً اعان به علياً على عدوه قلده الله يوم القيامة وشاحين من در

ومن تقلد سيفاً اعان به عدوه قلده الله وشاحين من نار

فإذا رأيت ذلك فعليك بهذا الذي عن يميني يعني علياً وان سلك الناس كلهم وادياً وسلك علي وادياً فاسلك وادياً سلكه علي وخل الناس طراً

يا عمار إن علياً لا يزال على هدى يا عمار

إن طاعة علي من طاعتي وطاعتي من طاعة الله تعالى "

هل عرفتم الآن لماذا يكون إلى النار مصير من حارب علياً ؟!!


لأنه بذلك يعصي الله تعالى ..

فإن طاعة علي هي طاعة الله تبارك وتعالى


فحقاً لمن يحاربه أو يرفع السيف على وجه أن يكون مصيره إلى النار وبئس المصير


من هم الذين في النار ؟!!


بشكل مفصل أكثر : من هم الذي رفعوا السيف على علي ؟!!


الذين رفعوا السيف بوجه علي هم عائشة وطلحة والزبير ومعاوية ووو


من تقلد سيفاً اعان به عدوه أي هؤلاء .. كان في النار


من هو عدوه ؟!!

هو الذي يقاتله هو الذي يحاربه هو الذي جمع الجموع لمقاتلته

هم أولئك اعداء علي هم أولئك في نار جهنم


عفواً هذا رأي رسول الله ..


والرسول يقول : " لا يقبل الله إيمان عبد إلا بولايته والبراءة من اعدائه "


فكل من لم يتبرأ من أعدائه لا يقبل الله إيمانه


وكل من لم يوالي علياً لا يقبل الله إيمانه .


عفواً هذا رأي رسول الله ..


ورأي الله تبارك وتعالى


أن معنى البراءة من اعدائه والموالاة إليه هي تلك المودة

المودة التي فرضها الله على عبادة


فقال في محكم كتابه : " قل لا اسألكم عليه اجراً إلا المودة في القربى "



وقد سُئل رسول الله : من هم قرابتك الذين اوجبت علينا مودتهم ؟!!


فقال : هم علي وفاطمة والحسن والحسين .


فمن لم يتبرأ ممن حارب هؤلاء فلا يقبل الله إيمانه .


عفواً هذا رأي رسول الله ..



حسناً : لماذا يأمرنا الله ورسوله بالبراءة من عائشة وطلحة والزبير ومعاوية ؟!!


ليس فقط هؤلاء اعداءه ولكن هؤلاء من رفعوا السيف على وجه


الجواب هو :

لأن المؤمنون هم من يكونون مع علي والكفار هم من يقفون ضد علي ..


عفواً هذا رأي رسول الله ..



فقد قال صلى عليه واله وسلم : " بك يا علي يعرف المؤمنون بعدي "



وقال : " أنا اقاتل على تنزيل القرآن وعلي يقاتل على تأويل القرآن "


فكلاهما يقاتلان من اجل القرآن ذاك كلام الله ذاك كتاب الله جل وعلا .



و ذكر ابن المغازلي في مناقبه: ص84 الرقم: 125: قال رسول الله ()، وهو آخذ بضبع عليّ بن أبي طالب…: « هذا أمير البررة وقاتل الفجرة، منصور من نصره، مخذول من خذله ، ثمّ مدّ بها صوته، فقال


(): أنا مدينة العلم وعليّ بابها فمن أراد العلم فليأت الباب»


عفواً رسول الله من يقول علي قاتل الفجرة ..


هل عرفتم من هم الفجرة ؟!!


هذا ليس قولي ..


ولكن الرسول يقول الفجرة هم عائشة وطلحة والزبير ومعاوية وكل من قاتل علياً


في حديثه : ستقاتل بعدي

الناكثين والقاسطين والمارقين


ومن ثم يقول : قاتل الفجرة ..


عفواً هذا رأي رسول الله



وعن ابن مسعود قال : خرج رسو الله من بيت زينب بنت جحش واتى بيت أم سلمه وكان يومها ، فجاء علي ، قال " ص " : يا أم سلمه هذا علي احبيه

لحمه لحمي ودمه دمي وهو عيبة علمي واسمعي واشهدي

إنهُ قاتل الناكثين والقاسطين والمارقين من بعدي وهو قاصم اعدائي ومحيي سنتي واسمعي واشهدي

لو أن عبداً عبد الله الف عام والف عام والف عام بين الركن والمقام

ولقي الله مبغضاً لعلي وعترتي اكبه الله على منخريه في جهنم يوم القيامة "

رسول الله يأمر أم سلمه بحب علي لأن من لم يحب علي فهو منافق ..

ولنكن أكثر تعمق وتمعن في الحديث : أن الناكثين والقاسطين والمارقين هم اعداء رسول الله


لذلك قال الرسول بعدما بيّن مقاتليه : قاصم اعدائي ..


لنستخرج أن اعداء رسول الله هم الذين قاتلوا علي بن أبي طالب في تلك المعارك على وجه الخصوص ..


من هم الناكثين ومن هم القاسطين ومن هم المارقين ؟!!


الناكثين تراهم في حرب الجمل بصف عائشة يقفون وطلحة والزبير .


والقاسطين تراهم في حرب صفين بصف معاوية يقفون


والمارقين تراهم في حرب النهروان بصف الاشعري .


كل إنسان يحارب شخصاً ما فهو عدوه ..


ومن يعادي عليٍ ويبغضه هو هالك بلا ريب حتى وان كان صحابياً أو كان له مرتبه عاليه


فمن يبغض علياً هو في النار .


عفواً هذا رأي رسول الله ..


الرسول يقول : لو أن عبداً عبد الله الف عام والف عام والف عام بين الركن والمقام

ولقي الله مبغضاً لعلي وعترتي اكبه الله على منخريه في جهنم يوم القيامة


[عزيزى الزائر/العضو لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل]


مهما بلغت درجة عبودية هذا الإنسان العابد وهو يبغض علي اكبه الله في جهنم يوم القيامة

سواء كان عابداً لأكثر من مليار سنة بين الركن والمقام أو اقل شأناً أو أعلى مرتبة

يكبه الله على منخريه في جهنم الحامية


بهذا الحديث فالرسول يسقط الجميع إلا بحب علي ..


هلك كل من حارب علي لأنه صار إلى جهنم .


عفواً هذا رأي رسول الله ..


لذا ترى الرسول الأكرم ينبه عائشة ليقول لها :

" أن الله عهد إليَّ : من خرج على علي فهو كافر في النار "


عفواً الرسول يقول : من خرج على علي كافر في النار ..

الرسول يقول عنه كافر من خرج على علي


هل تعلم ماذا يعني كافر ؟!!

يعني ليس مسلماً ذاك الذي يخرج على علي ..


عفواً هذا رأي رسول الله ..


من يخرج على علي هو كافر حاله حال اليهود والنصارى

لذلك يقول الرسول : " لا يبالي من مات وهو يبغضك مات يهودياً أو نصرانياً "


عفواً هذا رأي رسول الله ..


والرسول الأكرم يقول : " .... اتق ضغائن في صدور قوم لا تظهرها إلا بعد موتي أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون ، وبكى رسول الله ثم قال : اخبرني جبرئيل

إنهم يظلمونك بعدي أن ذلك الظلم لا يزول عن عترتنا "


تلك الضغائن ظهرت بمحاربته ..

أراد أن يقول : من حارب علياً لعنه الله ولعنه اللاعنون ..


عفواً هذا رأي رسول الله ..


أولئك الملعونين يظلمونك يا علي بعدي ..


لذلك قال الرسول الأكرم للزبير : " لتحاربنه وأنت له ظالم "


فكل من حارب علياً سواء اكان الزبير أم من كان بصف الزبير وانتم تعرفونهم ..


فالملعونين يظلمونك يا علي ..

ومن هم الملعونين أولئك الذين ظلموا علياً بمحاربته .


عفواً هذا رأي رسول الله ..


وذلك لأن الرسول يقول : " من فارق علياً فارقني ومن فارقني فقد فارق الله "

فمن يفارق علي يفارق الله ومن يفارق الله لا بأس بلعنه .

أم تختلفون بهذا الاستنتاج ؟!!


لذا من حارب علي ملعون فقد ظلم علي بل وفارق الله تعالى


عفواً هذا رأي رسول الله ..

بل وفارق الرسول الاعظم لأنه قال صلى الله عليه واله وسلم : " ومن فارق علياً لم يرني يوم القيامة ومن خالف علياً حرم الله عليه الجنة وجعل مأواه النار ومن نصر علياً نصره الله يوم القيامة من خذل علياً خذله الله يوم القيامة "

هل تسمعون هذا الحديث ..


الرسول يقول : من خالف علياً حرم الله عليه الجنة وجعل مأواه النار

من خالف علياً أي من حاربه وسار على غير منهجه .

لأنه قال بعد ذلك : ومن نصر علياً


من خالف علي ومن فارق علي سواء كان في الحروب أم في السير في غير مسيره

سيكون المصير إلى النار .. إن الله حرم الجنة على من خالف علي وفارقه

من هم الذين خالفوا علياً ؟!!

ومن الذين فارقوا علياً ؟!

انتم اعرضوا اسماءهم يرحمكم الله

واعلموا أن الله حرم عليهم الجنة ومأواهم إلى النار وبئس المصير


[عزيزى الزائر/العضو لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل]




لذلك يقول الرسول : " من أحب أن يتمسك بديني ويركب سفينة النجاة فليقتدي بعلي بن أبي طالب وليعاد عدوه وليوال وليه .. قوله قولي وأمره أمري ونهيه نهي وتابعه تابعي وناصره ناصري وخاذله خاذلي "


لذلك ترى أن الشيعة يقولون إنهم في سفينة النجاة

وترى كل من يتشيع يقول : وركبت سفينة النجاة

فهذه الجملة قد أخذوها من رسول الله صلى الله عليه واله وسلم


فإن نهج الشيعة هو الموالاة لآل البيت ومعاداة اعداء آل البيت


فمن أراد أن يركب سفينة النجاة فليوالي علياً وليعادي عدوه ..


قول أمير المؤمنين هو قول الرسول

أي أن أمير المؤمنين حين قال : أنا القرآن الناطق فهذا هو قول رسول الله .. إن كنتم تذكرون حديثنا حول هذا الأمر والذي تم استخراج منه الكثير الكثير مما يذهل العقول وسترون ماهو أعظم من ذاك بكثير .

الرسول يقول : أمر علي أمري ..

أي أن الامام علي حين يأمرنا بمقاتلة فئة فهذا هو أمر الرسول أيضاً لنا .

الرسول يقول : نهيه نهي ..

وعلي يقول : لا تبتروا محبتنا .. من يقول بالمحبة عليه أن يقول بالبراءة من اعدائنا


فلنتبرأ من كل اعداءه وكل محاربيه وكل من وقف ضد علي


الرسول يقول :تابعه تابعي

اتباع علي هم اتباع الرسول ..

شيعة علي هم شيعة الرسول ..


الرسول يقول : ناصره ناصري وخاذله خاذلي

من نصر علي فقد نصر الرسول .. لذا ترى الرسول يأمر بنصرة علي


فقد قال صلى الله عليه واله وسلم لعمار : " ستكون في امتي بعدي هناة واختلاف حتى يختلف السيف بينهم حتى يقتل بعضهم بعضاً ويتبرأ بعضهم من بعض يا عمار تقتلك الفئة الباغية وأنت إذ ذاك مع الحق والحق معك إن علياً لن يدنيك من ردى ولن يخرجك من هدى "


وقد سمى رسول الله الفئة التي تخرج على علي فئة باغية ..


[عزيزى الزائر/العضو لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل]


البغايا هم الذين يخرجون على علي .


عفواً هذا رأي رسول الله ..


وقال له: أنت مني وأنا منك، وأنت تقاتل على تأويل القرآن، كما قاتلت على تنزيله. وقال له: أنت مني بمنزلة هارون من موسى، إلاّ أنه لا نبي بعدي،

وقال له: أنا سلم لمن سالمك، وحرب لمن حاربك


يقول الرسول الأكرم صلى الله عليه واله وسلم لعلي وفاطمة والحسن والحسين : " أنا حرب لمن حاربكم وسلم لمن سالمكم "


فكل من يحارب علياً هو يحارب الرسول ..

وكل من يحارب فاطمة الزهراء فهو يحارب الرسول ..

وكل من يحارب الحسن فهو يحارب الرسول ..

وكل من حارب الحسين فهو يحارب الرسول ..


لا يحارب الإنسان إلا من يبغضه ؟!!


ولا يحارب علي إلا من ابغض علي أم في ذلك شك ؟!!


فكل من حارب علي هو يبغض رسول الله


[عزيزى الزائر/العضو لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل]


لأن الرسول يقول : " كذب من زعم إنهُ يحبني وهو يبغضك

يا علي من احبك فقد احبني ومن احبني فقد أحب الله ومن أحبه تعالى ادخله الجنة ومن ابغضك فقد ابغضني ومن ابغضني فقد ابغضه الله تعالى ومن ابغضه الله تعالى ادخله النار "


الرسول يتهم محبيه بالكذب إن كان باغض لعلي ..

كذب من زعم إنهُ يحب الرسول بينما يبغض علي .

فكل من يحب علي هو في الجنة .. كل من وقف بصف علي هو في الجنة .. كل من تبع علي هو في الجنة .. كل من سار مع علي هو في الجنة .


من هم الذين يحبون علي ويقفون بصفه ويتبعونه ويسيرون على منهجه ؟!!

وهل في ذلك شك .. هم شيعة علي الكرار .


[عزيزى الزائر/العضو لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل]




حب علي وحده لا يكفي أن لم يكن هناك براءة من اعداءه


وعلي يقول : ويلٌ لمن بتر محبتنا

يقول بحبنا ولا يبغض اعدائنا


فمن يحب علي يحب احبائه ويبغض مبغضيه .. هذا هو الحب الحقيقي


وكل من ابغض علي هو في النار .. كل من حارب علي هو في النار .. كل من وقف ضد علي هو في النار .. كل من خالف علي هو في النار .


هذا قول رسول الله صلى الله عليه واله وسلم .


من هم الذين ابغضوا علياً وحاربوه ووقفوا ضده وخالفوه ؟!!

هل أقول أم انكم عرفتموهم .. إنهم جميعاً إلى النار .


عفواً هذا رأي رسول الله ..


إن الذي يحبه الله هو الذي يحب علي والذي يبغضه الله هو الذي يبغض علي .


عفواً هذا رأي رسول الله ..


والرسول يقول : " يا علي أنت سيد في الدنيا وسيد في الآخرة من احبك فقد احبني ومن ابغضك فقد ابغضني وحبيبك حبيب الله وبغيضك بغيض الله والويل لمن ابغضك "

والويل لمن ابغضك ..


[عزيزى الزائر/العضو لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل]


حبيب علي هو حبيب الله وبغيض علي هو بغيض الله


أخذت على نفسي عهداً أن يكون حديثي في هذا المنزل بشكل ادق

وان أقول الحق وبشكل مفصل أكثر .


أولاً : حبيب علي من هو ؟!!

ثانيا : بغيض علي من هو ؟!!

حتى نعرف من هو حبيب الله ومن هو بغيض الله ..


هذا ما سوف اعرضه عليكم في الحلقة القادمة بإذن الله تعالى ،،


تعلمون أن حديث الرسول لم ينتهي عند هذا الحد ولكن أحب أن اعطيكم كل ما اتوصل إليه ..


وسيطول المقام بنااا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al-amam-ali.yoo7.com
 
رأي النبي (ص) في حارب الامام علي (ع)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عدد زوجات النبي الأكرم ص حسب روايات أهل البيت ع
» بعض فصائل الامام علي (ع)
»  احاديث الامام علي (ع)
» صفات النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم
»  من اسماء ومعاني النبي الاكرم (صل الله علية واله وسلم)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ولي الله :: ¨°o.O ( المنتديات الاسلاميه ) O.o° :: منتدى اهل البيت :: الامام علي (عليه السلام)-
انتقل الى:  
 
حفظ البيانات؟
دخول