منتديات ولي الله
مرحبا بك ايها الزائر...... اذا كانت هذه اول مرة تزورنا
.......قم بقراءة التعليمات او قم بالتسجيل........
........وان لم تكن قم بالدخول.........
مع تحيات مدير المنتدى خادم اهل البيت


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  !!¤• تناول المكسرات ولكن ...•¤!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خادم اهل البيت
•-«[ آلآدآرة ]»-•

•-«[ آلآدآرة ]»-•
avatar


رقم العضوية : 1
الجنس : ذكر
المُسَــاهَمَـــاتْ : 411
تاريخ التسجيل : 25/08/2010
الجنسية : العراق
my mms :

مُساهمةموضوع: !!¤• تناول المكسرات ولكن ...•¤!!   الأحد 5 ديسمبر - 19:38




تناول المكسرات ولكن بحذر ..





تعد المكسراتبأنواعها ونكهاتها المتعددة من الأطعمة اللذيذة والمحبب تناولها لدىالجميع الكبير والصغير .. وعرفها الإنسان منذ القدم وأنواعها وفائدهاعديدة .. وإحتلت نصيب وافر من الإنتشار بين فئات وشرائح مجتمعنا العربيوالعالم وخاصة بين النساء والأطفال ..

ومن السلوكياتوالعادات الغذائية الخاطئة أن البعض اعتبرها من أنواع التسلية خاصة أمامالتلفاز وفي الرحلات وأثناء تبادل الأحاديث والضيافة .. والبعض يرى أنهامفيدة من الناحية الغذائية .. وشريحة كبيرة تعتقد أنها ضارة لإحتوائها علىنسبة عالية من الدهون ولأنها تتعارض مع عملية انقاص الوزن ولأنها تثيرالحساسية عند البعض الآخر ..

ويسائل الكثيروندائماً عن فوائدها الأساسية وقيمتها الغذائية والكمية الصحية المسموحبتناولها منها ومضار تناولها .. ومن خلال هذا الموضوع سنحاول بصورة علميةمحايدة تسليط الضوء على المكسرات وفوائدها واثبات برائتها من بعض التهموالمعتقدات الخاطئة التي تدور حولها وليس جميعها .


يوجد 300 نوع من المكسرات على مستوى العالم ..





تتعدد أنواعالمكسرات ومصنعاتها بالعشرات ويذكر أنه يوجد أكثر من 300 نوع منها بالعالموأشهرها ( اللوز , الفستق , البندق , الكاجو , عين الجمل , البيكان ,الحمص , الفول السوداني , حب الفصفص , الماكاديميا و جوز الهند ) وعشراتالأنواع غيرها ..

وتؤكل بشكل محمصوبطرق متنوعة وبنكهات نختلفة أو غير محمصة لاستخدامات تصنيع بعض الأطعمةوالحلويات وكل هذه الأنواع ذات قيمة غذائية عالية ومصدر جيد للطاقة وترتبطبشكل مباشر في الوقاية أو الإصابة من بعض الأمراض .

القيمة الغذائية للمكسرات ..




للمكسرات دور هامفي عملية التمثيل الغذائي كما تفيد الكبد في طرد السموم من الجسم , وهيتحتوي على نسبة عالية من الدهون , وتحتوي على ما يقارب 30% دهون والبروتينالنباتي وأحماض دهنية أحادية التشبع قد تصل إلى 70% وهذه الأحماض تقلل منخطر ارتفاع الكوليسترول كما تحتوي على حمض الفوليم والنياسين والعديد منالفيتامينات الهامة للجسم مثل فيتامين E , B6 , B2 كما تحتوي على الأليافوبعض المعادن الهامة مثل ( الكاليسيوم , الفسفور , الحديد , الفوسفات ,الزنك , البوتاسيوم , السلينيوم , النحاس , الماغنيسيوم والكبريت ) وعلىنسبة قليلة من السكريات .

وقد يمكننا أننجعل المكسرات إحدى بدائل اللحوم وبديلاً عن المأكولات الضارة والمحتويةعلى الدهون المشبعة والنشويات والسكريات والملح مثل الكيك والحلوياتوشرائح البطاطس المجففة حتى تستطيع تقليل السعرات الحرارية الداخلة للجسمالتي تؤدي إلى زيادة الوزن ..

والمكسرات منتجاتنباتية المصدر لذا فهي بريئة من الإدعاء الخاطيء بأنها تحتوي علىالكوليسترول الضار .. والمكسرات لا تحتوي على نسب عالية من فيتامين C ,وعند جفافها تفقد هذا القليل تماماً كما أنها فقيرة بفيتامين A , لكنهاغنية بفيتامين E والبوتاسيوم وفيتامين B والبروتين والدهون وبعض الأملاحالمعدنية النادرة .

إن تناولالمكسرات بشكل معتدل يقلل احتمال الإصابة بأمراض القلب لإحتوائها علىأحماض دهنية أحادية التشبع وبعض الأحماض الدهنية الأخرى .. كما يجب عدمالإفراط في تناول المكسرات للوقاية من زيادة الوزن ..



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-amam-ali.yoo7.com
 
!!¤• تناول المكسرات ولكن ...•¤!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ولي الله :: ¨°o.O ( قسم المنتديات العـامه ) O.o° :: » آلصحـﮧ ۈ آلطب-
انتقل الى:  
 
حفظ البيانات؟
دخول